سوني تنافس جوجل بنظاراتها الذكية SmartEyeglass

ads

منذ بداية السنة الحالية و خلال فعالية CES  و التي تقام كل سنة في مدينة لاس فيغاس الأمريكية قدمت الشركة اليابانية سوني ما يمكن أن يكون المنافس الأساسي لنظارات جوجل الذكية Google Glass, نظارت سوني الذكية SmartEyeglass عادت للظهور من جديد بالأمس رغم أنها ما زالت مجرد نموذج.

و قد كانت سوني قدمت في يناير الماضي النموذج الأولي لنظاراتها الذكية SmartEyeglass لكنها عادت بالأمس لتقدمها من جديد عبر فيديو ترويجي على حساب الشركة اليابانية على يوتيوب, و حسب الملاحظين فإن نظارات سوني الجديدة مرشحة لتكون المنافس الأقوى لنظارات جوجل Google Glass في غياب منافسين من نفس الحجم, خصوصا و أننا نسمع بين الفينة و الأخرى أخبارا مفادها أن سامسونغ أو حتى آبل قد يدخلان هذا الميدان الذي يعتبر واحدا من بين ما قدمته تكنولوجيا الأجهزة القابلة للارتداء في الفترة الأخيرة, لكن من دون تأكيد رسمي.

نظارات سوني الذكية SmartEyeglass و رغم أنها ما زالت في نسختها النموذجية الأولية فإنها ستأتي حسب الشركة بمميزات مختلفة من بينها أنها ستعمل بنظام أندرويد 4.1 و ستكون مزودة بعدد من المستشعرات من بينها مستشعر للضوء و آخر للتسارع و جيكروسكوب و بوصلة بالإضافة إلى أنها مزودة بميكروفون و كاميرا بدقة 3 ميغابيكسيل كما أنها تعمل بالتوافق مع الهاتف الذكي عبر تقنية البلوثوت.

و رغم أن سوني لم تحدد بعد تاريخ صدور هذه النظارات الذكية أو ثمنها النهائي إلا أن العديد من المطورين بدؤوا بالفعل العمل على تصميم تطبيقات للعمل عليها.


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "سوني تنافس جوجل بنظاراتها الذكية SmartEyeglass"


الابتسامات الابتسامات