تقارير: آبل كانت تعلم بثغرة iCloud منذ مدة ولم تتحرك

ads
تقارير: آبل كانت تعلم بثغرة iCloud منذ مدة ولم تتحرك

ما زالت قضية تسريب الصور الفاضحة لنجوم هولييود من خدمة التخزين السحابي لـ آبل (iCloud) تتفاعل يوما بعد يوم، و بعد أن كان المدير التنفيذي لـ آبل (تيم كوك) قد نفى وجود أي اختراق للخدمة و أشار إلى أن الشركة ستعزز معايير الأمن في خدمتها فإن معطيات جديدة تكشف عن معرفة آبل المسبقة بوجود هذا الخلل.

صحيفة " The Daily Dot " أشارت إلى أن آبل كان أمامها متسع من الوقت للتحرك و حماية مستخدميها خصوصا من المشاهير الذين تعرضوا للابتزاز عبر تسريب صورهم الشخصية، الصحيفة أشارت إلى أن آبل أبلغت بوجود ثغرة أمنية في شهر مارس الماضي بعد أن قام أحد الخبراء الأمنيين من مدينة لندن وهو (Ibrahim Balic) بالإبلاغ عن وجود طريقة للتسلل إلى حسابات iCloud، و هو ما كشفت عنه الرسالة الإلكترونية التي نشرتها الصحيفة و التي توثق لاتصال الخبير الأمني البريطاني بمسؤولي آبل.


و حسب الوثائق المنشورة فقد قام الخبير الأمني Ibrahim Balic بإرسال رسالة إلى شركة آبل يشير فيها إلى أنه تمكن من وجود خلل أمني يمكن من تجاوز معايير الأمن في خدمة iCloud و يتعلق هذا الخلل في عدم تحديد عدد مرات كتابة كلمات السر قبل وقف هذه الإمكانية، حيث أشار Ibrahim Balic أنه قام بتجريب أكثر من 20.000 تركيب لكلمات المرور على أي من حسابات iCloud من دون أي مشكل.

و رغم أن مهندسي آبل تبادلوا مع الخبير الأمني البريطاني عدد من الرسائل ( التي لم تنشر) و طالبوا  بمعلومات أكثر عن هذه الثغرة الأمنية  إلا أنه من الواضح أنه لم يكن هناك اهتمام من جانب آبل، من جهة أخرى فإنه لا يوجد هناك أي تأكيد على كون أن الثغرة التي كشفها الخبير الأمني Ibrahim Balic هي نفسها التي استعملت في الهجوم الأخير على خدمة iCloud.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "تقارير: آبل كانت تعلم بثغرة iCloud منذ مدة ولم تتحرك"


الابتسامات الابتسامات