Android L سيقوم بتشفير البيانات افتراضيا

ads
Android L سيقوم بتشفير البيانات افتراضيا

لا شك في أن احترام الخصوصية و الحماية الأمنية المعززة أصبحت هي " الموضة " الرائجة هذه الأيام بين شركات العالم الرقمي خصوصا بعد فضائح التجسس و اختراق خصوصية المستخدمين و التي كان أول من كشف عنها هو العميل الأمريكي السابق " إدوارد سنودن " و في هذا الصدد يبدو أن جوجل لديها اضافة خصوصا فيما يتعلق بنظامها أندرويد.

بالأمس نقلنا في مدونة المحترف خبرا عن تعزيز آبل لمعايير الحماية الأمنية على نظامها الجديد iOS 8 حيث يبدو أن آبل تحاول تقديم نفسها على أنها الشركة الوحيدة التي تحترم خصوصية مستخدميها, لكن جوجل و التي وصفها تيم كوك المدير التنفيذي لـآبل بأنها منافستهم الوحيدة لن تقف مكتوفة اليدين أمام المنافسة.

صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية نقلت عن مصادرها أن جوجل تعتزم تشفير بيانات المستخدمين افتراضيا, نتحدث هنا عن مستخدمي النسخة القامة من نظامها أندرويد و التي ستحمل اسم  Android L و الذي سيتم اطلاقه قريبا, و هي المرة الأولى في تاريخ الشركة التي تقوم بها بهذه المبادرة رغم أنه منذ سنة 2011 و جوجل تقترح على المستخدمين بشكل اختياري خاصية تشفير البيانات لتأمين المحتوى.

و تعتبر قضية احترام خصوصية المستخدم و حمايتهم من تجسس شركات العالم الرقمي أو السلطات الحكومية من المواضيع الشائكة التي تفجرت منذ أن طفت إلى السطح تسريبات " إدوارد سنودن " العميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA و التي كشف فيها عن التجسس الإلكتروني و وضع الفاعلين في هذا المجال في حرج كبير.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "Android L سيقوم بتشفير البيانات افتراضيا"


الابتسامات الابتسامات