أخيرا سيارات جوجل ذاتية القيادة تسير بحرية في الطرقات

ads
أخيرا سيارات جوجل ذاتية القيادة تسير بحرية في الطرقات

أخيرا و بعد مدة طويلة من المفاوضات قررت سلطات ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية منح جوجل إمكانية تجريب سياراتها ذاتية القيادة (Google Car) في طرق الولاية الأمريكية و لكن بشروط محددة من أجل ضمان أمن الطرق خصوصا مع المخاوف من كون السيارة بدون سائق.

في البداية كانت جوجل تجري تجاربها بشكل أقل حرية و بمعايير مشددة حول سياراتها الذكية ذاتية القيادة, لكن اليوم ستتمتع جوجل بحرية أكبر في تجريب سياراتها الجديدة على الطرقات الأمريكية التابعة لولاية كاليفورنيا, و قد قدمت ولاية كاليفورنيا بمنح  30 رخصة لهذا النوع من السيارات حصلت جوجل على نصيب الأسد منها بـ  25 رخصة فيما تفرقت الرخص الأخرى بين شركتي أودي و ميرسيديس اللتان تجربان كذلك سيارتهما ذاتية القيادة.


لكن ولاية كاليفورنيا و قبل إعطاءها لهذه الرخص اشترطت على جوجل ضرورة أن يكون هناك سائقون على متن سياراتها ذاتية القيادة من أجل التحكم في أي طارئ قد يقع على مستوى أنظمة هذه السيارة, و يبدو أن هذا الأمر يؤكد عدم ثقة الكثيرين في التكنولوجيات الحديثة (على الأقل حاليا).

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "أخيرا سيارات جوجل ذاتية القيادة تسير بحرية في الطرقات "


الابتسامات الابتسامات