Nvidia تثبت صحة مشي الإنسان على سطح القمر

ads
Nvidia تثبت صحة مشي الإنسان على سطح القمر

بعد 45 سنة من إنزال أول مركبة على سطح القمر و هي (أبولو 11) و نزول أول رائد للفضاء هو الأمريكي (نيل أرمسترونغ) و مشيه على سطحه في 21 يوليوز من سنة 1969 ما زال هناك من يشكك في مصداقية الصور التي نشرت في ذك الحين و اعتبارها مفبركة إلا أن Nvidia كان لها رأي أخر.

الكثيرون ما زالوا لا يصدقون حقيقة أن البشر فعلا وصلوا إلى القمر و مشوا على سطحه، و طوال الـ 45 سنة الماضية ظهرت هناك نظريات مختلفة تشكك في هذا الأمر و تشير إلى أن هذا الحدث كان مفبركا و ذا بعد سياسي من أجل إظهار تفوق و هيمنة الولايات المتحدة على منافستها الاتحاد السوفياتي، هذا الأمر هو ما دفع شركة Nvidia الشهيرة و المصنعة لمعالجات الرسوميات للبحث في الأمر و محاولة إعطاء جواب حاسم.

Nvidia ركزت على صورة نزول رائد الفضاء الثاني في هذه المهمة و هو (بز ألدرن) من المركبة الفضائية إلى سطح القمر و أعادت تمثيل مشهد الهبوط على سطح القمر من جديد بمساعدة محرك الألعاب ثلاثي الأبعاد (Unreal Engine) و معالجيها للرسوميات GTX980 و GTX970 و هو ما وضح أن صورة رائد الفضاء (بز ألدرن) حقيقية و ليست مفبركة، حيث أن الأبحاث أشارت أن مصدر الضوء الوحيد في الصورة هو انعكاس الضوء على المركبة الفضائية و الأرض و أنه ليس هناك أي مصدر أخر للإضاءة.

و من دون شك أن هدف Nvidia من هذه الدراسة ليس فقط الجانب العلمي و إنما كذلك الجانب الترويجي لمنتوجاتها و مدى كفاءتها في مواجهة منافسيها.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "Nvidia تثبت صحة مشي الإنسان على سطح القمر "


الابتسامات الابتسامات