ظهور برنامج تجسسي صيني في هواتف سوني Xperia !

ads
ظهور برنامج تجسسي صيني في هواتف سوني Xperia !

اكتشف مجموعة من مستخدمي هواتف شركة سوني اليابانية و بالضبط طراز Xperia ملفا مجهولا عبارة عن برنامج تجسسي على ما يبدو حسب المختصين و يحمل اسم (Baidu) و هو اسم محرك بحث صيني، و حسب المختصين فإن هذا البرنامج يرسل معلومات المستخدم إلى سيرفر خاص في الصين.

و قد اكتشف في المدة الأخيرة عدد من مستخدمي هواتف سوني Xperia ملفا غريبا يحمل اسم Baidu و هو نفس اسم محرك بحث صيني شهير و مرتبط بسيرفر خاص في دولة الصين، وهو الأمر الذي استغرب له الكثيرون، و حسب المستخدمين فإنه من المستحيل حذف هذا الملف حيث أنه و حتى بعد حذفه فإنه يعاود الظهور من جديد بعد إعادة تشغيل الهاتف.


و قد أشار البعض إلى أن تطبيق (MyXperia) قد يكون وراء ظهور هذا الملف الغريب، و أن سوني قد تكون استعملت معطيات محرك البحث الصيني Baidu من أجل تحديد المواقع الجغرافية، و من جهتها لم تشرح سوني السبب في ظهور هذا الملف أو طبيعته لكن المصادر تشير إلى أنه سيتم حذف هذا الملف في التحديث الجديد من سوني.

و كانت مصادر صحفية أشارت إلى ظهور هذا الملف كذلك لدى بعض مستخدمي هواتف HTC و OnePlus.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "ظهور برنامج تجسسي صيني في هواتف سوني Xperia !"


الابتسامات الابتسامات