تقنية LI-FI بديل الواي فاي تدخل مرحلة التجارب الحاسمة

ads
تقنية LI-FI بديل الواي فاي تدخل مرحلة التجارب الحاسمة
رغم أن الحديث عنها قد بدأ منذ مدة و بالضبط في السنوات القليلة الماضية، إلا أن تكنولوجيا LI-FI التي تعد بديلا ممتازا لتكنولوجيا الواي فاي الحالية لم تدخل مرحلة التجارب الجدية إلا في الفترة الأخيرة و هو ما اهتم به و بنتائجه الخبراء و وسائل الإعلام المختصة.

و نشرت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية خبر بدأ مرحلة التجارب على تقنية LI-FI في دولة إستونيا من طرف شركة إستونية هي "Velmenni" حيث أنها نفذت تجاربها لأول مرة في وسط حقيقي داخل مقرات إحدى الشركات و في مواقع صناعية لتحصل على نتائج مشابهة للواقع.
و تعتمد تكنولوجيا LI-FI على الضوء لنقل المعطيات على عكس تكنولوجيا الواي فاي التي تعتمد على الموجات و هو ما يمنح الأولى أفضلية السرعة الكبيرة حيث وصلت السرعة في التجربة التي جرت في إستونيا إلى 1 جيغابايت في الثانية أي أفضل بمئة مرة من تكنولوجيا الواي فاي المستعملة، فيما وصلت سرعة نقل البيانات في الاختبارات التي جرت على تكنولوجيا LI-FI في المختبرات إلى حدود 224 جيغابايت في الثانية.

و لكن يظل المشكل المطروح هو كون LI-FI لا يستطيع اختراق الجدران بما أنه يعمل بمبدأ الضوء على عكس الواي فاي المعتمد على الموجات و هو ما يطرح سؤال ما إن كان LI-FI فعلا بديلا للواي فاي، فيما يشير الخبراء أن التقنيتين قد تكونان متكاملتين في المستقبل القريب.



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "تقنية LI-FI بديل الواي فاي تدخل مرحلة التجارب الحاسمة "


الابتسامات الابتسامات