دراسة: أصدقاؤك في فيسبوك..أحد أسباب توترك !

ads
التوتر هو الحالة التفسية التي تنتج عن خوف أو قلق من حدوث شيء معين أو يفسر عدم الإستقرار النفسي أو الإطمئنان لحدوث شيء معين،و قد تختلف مسببات التوتر ! ومن بينها حسب دراسة جديدة أجرتها مؤسسة Psychoneuroendocrinology المختصة في الابحاث النفسية والعصبية توصلت من خلالها إلى أن أصدقائك على فيسبوك..هم أحد أسباب توترك

و أوضحت "سونيا لوبيان" استاذة الطب النفسي في جامعة "مونتريال" التي شاركت في هذه الدراسة أن وجود الكثير من الأصدقاء في صفحات المراهقين يتسبب في خلل هرموني لديهم و إفراز هرمون الكورتيزول بنسب زائدة ما يسبب التوتر و الإجهاد، و أضافت أن هذه الفئة، فئة المراهقين تحديدا تهتم كثيرا بالمواقع الإجتماعية و تصرفات اصدقائهم عليها وتولي إهتماما زائدا بكل ما يتم نشره.

و أفادت الدراسة بأن 95 بالمائة من المراهقين و الشباب في العالم يولون إهتماما كبيرا بالمواقع و الشبكات الإجتماعية التي تلعب بالنسبة لهم دورا هاما في إستكمال شخصياتهم و إيصال آرائهم و أفكارهم، و بالتالي فإن نسبة التوتر تزيد بشكل أكبر في صفوف هذه الفئة.


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "دراسة: أصدقاؤك في فيسبوك..أحد أسباب توترك !"


الابتسامات الابتسامات