تقارير: آبل تستحوذ على 94% من أرباح سوق الهواتف الذكية !

ads

لا زالت آبل تستحوذ على الغالبية الساحقة من أرباح سوق الهواتف الذكية حيث استحوذت خلال الربع الثالث من هذا العام على 94% من الأرباح بزيادة 2% مقارنة مع الربع الثاني من نفس العام 2015 حسب تقرير جديد من شركة Canaccord Genuity المتخصصة بتحليل السوق.


و بالرغم من أن آبل لا تمتلك سوى 14.5% من حصة الهواتف الذكية في السوق مقارنة مع منافستها اللدودة ساسمونغ التي تمتلك قرابة 24.5 % من حصة الهواتف الذكية، لكن عندما يتعلق الأمر بنسبة تحقيق الأرباح فإن آبل تهيمن على حصة الأسد من أرباح سوق الهواتف الذكية.

و تحقق ساسمونغ ثانيا قرابة 11 % من أرباح سوق الهواتف الذكية، في حين تحقق باقي الشركات الرائدة و التي أوردها التقرير ("مايكروسوقت" و "بلاكبيري" و "لينوفو" و "موتورولا" و "سوني" و "ال جي" و "اش تي سي" ) جميعها قرابة 10 % من أرباح في سوق الهواتف.

و تبلغ نسبة الأرباح التي تحققها الشركات في سوق الهواتف الذكية قرابة 125 %، و تستحوذ الشركة الأمريكية "آبل" على الحصة الكبرى من هذه الأرباح.

و ذكر موقع "آبل انسايدر" أن آبل قامت بشحن أزيد من 48 مليون وحدة من هواتف الذكية و بلغ معدل ثمن بيع هواتف الآيفون تحديدا 670 دولار، في حين أن منافستها سامسونغ قد قامت بشحن 81 مليون وحدة من هواتفها الذكية و بلغ معدل ثمن البيع لهواتفها هو 180 دولار، و هذا من الإثباثات على أن آبل لا زالت تهيمن على أرباح سوق الهواتف الذكية.

أما باقي الشركات المنافسة فغالبيتها تحقق أرباح ضئيلة جدا مقارنة مع آبل و سامسونغ في حين هناك بعض الشركات من بينهم "اش تي سي" و "ال جي" ..التي أعلنت عن تكبدها لخسائر عوض الأرباح.

و جذير بالذكر أن "آبل" كانت قد استحوذت في نفس الفترة من العام الماضي على نسبة 85% من أرباح سوق الهواتف الذكية، أما وهذا العام بعد أن بلغت حصتها  94% فقد حققت زيادة بنسبة 9% في مدة عام.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "تقارير: آبل تستحوذ على 94% من أرباح سوق الهواتف الذكية !"


الابتسامات الابتسامات