الفلسطينيون يحصلون على خدمات تقنية الإتصال الجيل الثالث 3G

ads

وقعت إسرائيل ودولة فلسطين إتفاقا بينهما للسماح لشركات الإتصال الفلسطينية بالحصول على الترددات اللازمة لإطلاق تقنية شبكات الإتصال الجيل الثالث 3G .

و ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن السيد "حسين الشيخ" رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية قال في تصريح له أنه " تم توقيع هذه المذكرة التي ستمكن الشركات المستفيدة من الخدمة البدء بتنسيق أمورها مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، من أجل البدء بتنفيذ هذا الاتفاق على أرض الواقع".
و يتنافس على تقديم خدمة 3G في فلسطين كل من شركتي الإتصالات "جوال" و "الوطنية موبايل".

و تعتمد خدمة الجيل الثالث 3G على تقنية UMTS التي تسمح بنقل بيانات بسرعة متوسطة تفوق أو تصل لـ 2 ميغابت في الثانية و هي تسمح بإجراء مكالمات صوتية أو مشاهدة مقاطع فيديو بسرعة متوسطة، كما أنه يوجد فرق كبير بينها وبين خدمة الجيل الثالث المطورة 3G+ التي تعتمد على تقنية  HSDPA و HSUPA وهي معايير يتم إضافتها على معايير ال UMTS لكي ترتفع سرعة الاستقبال إلى 14 ميجابت في الثانيه وسرعة الرفع إلى 5.8 ميجابت في الثانيه.


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "الفلسطينيون يحصلون على خدمات تقنية الإتصال الجيل الثالث 3G"


الابتسامات الابتسامات