ماهو الــ winX على الويندوز ؟ وكيف تقوم بإظهاره

ads
ماهو الــ winX على الويندوز ؟ وكيف تقوم بإضهاره

إبتداء من وندوز 8 فقد تم إضافة قائمة winX وهي عبارة عن قائمة تحتوي على أهم الادوات والخيارات كذلك المسارات  و التي قد تحتاجها على الويندوز . كما ان إسم winX ليس هو الإسم الرسمي من طرف ميكروسفت ولكنه إسم إبتكرته مجموعة من المواقع ، لإنه في الواقع ميكروسفت لم تمنحه اي تسمية تقنية وتركته مخفيا ! كما أن قائمة winX قد تجدها بتسمية اخرى وهي power user ك . وبين كلا التسميتين فإن وظيفة winX والتي يمكن ان تلج إليها عبر الضغط على الأزرار الآتية تباعا على الكيبورد وهي : windows + x.


كما لاحظت فعند الضغط على هذه الازرار فأنت امام عدة خيارات مثل تشغيل موجه اوامر الدوس بصلاحيات المدير ، او كذلك تشغيل نافدة الاوامر run ، الولوج إلى لوحة التحكم بالويندوز .... وخيارات أخرى .

في الحقيقة ان هذه الإضافة إلى ويندوز 8 رغم انها لم تغطي فقدان قائمة إبدأ الكلاسيكية والتي تم تداركها في ويندوز 10 ، إلا انها تسهل بشكل كبير الولوج إلى مختلف هذه الادوات بسرعة اكبر من البحث عنها في قائمة إبدأ المعروفة ، وهذا راجع  إلى ان قائمة winX لاتحتوي إلا على الادوات والمسارات الضرورية والاكثر إستعمالا ! .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "ماهو الــ winX على الويندوز ؟ وكيف تقوم بإظهاره"


الابتسامات الابتسامات