لماذا يجب عليك الإنتقال إلى إستعمال الويفي بتردد 5 جيغاهيرتز اسرار لاتعرفها

ads
اجزم بشكل كبير ان جهاز الروتر في منزلك وكذلك حاسوبك لازال لايدعم سوى تردد الويفي 2.4 جيغاهيرتز ، الاخير الذي قد لايخلوا من بعض الامتيازات ولكنها قليلة مقارنة مع الإصدارات الجديدة من كروت الويفي والتي تدعم الـ 5.0 جيغاهيرتز ، والتي سأعرفك عليها في هذه التدوينة دون الدخول في سرداب تقني عميق . 
لماذا يجب عليك الإنتقال إلى إستعمال الويفي بتردد 5 جيغاهيرتز اسرار لاتعرفها


حيث ان الاجهزة وكروت الويفي الجديدة التي تدعم الــ 5.0  جيغاهيرتز تمتاز اولا بسرعة كبيرة في نقل البيانات ، بالإضافة إلى انك لن تعاني من تداخل قنوات الويفي ، تقليل نسبة التشويش في إشارة الويفي وهذا يعني ان إشارة الويفي لن تتداخل مع التشويش الذي يبعث من ترددات أخرى مجاورة لك ، كمثال السخان الكهربائي ، البلوتوث ... وغيرها من الاجهزة التي ترسل إشارتها كذلك في الهواء  ويؤثر ذلك على جودة الويفي . بالإضافة إلى ان مشاكل الويفي تقل . سيصبح بإمكانك تشغيل وعمل ستريميغ للڤيديوهات ذو الدقة العالية بشكل افضل ، ستكون كذلك محمي من الإختراق لان جل الهاكرز لايخترقون إلا الويفي التي بتردد 4.2 لانها تكون ظاهرة في كروتهم ، اما 5.0 فلاتظهر .

 وكل هذا لايوفره كارت شبكة الويفي الحالية التي قد تكون تستعملها 2.4 جيغا هيرتز وغالبا ستكون تتخبط في هذه المشاكل التي تم تجاوزها في 5.0 جيغا هيرتز .

غير ذلك فيجب الا نغمض عيننا عن عيوب هذه التقنية كذلك والتي يتفوق فيها تردد 2.4  ، ومن اهمها مدى الويفي ، فللأسف ان 5.0 جيغاهيرتز رغم جميع إمتيازاتها إلا انها لاتصلح إذا كنت تتواجد في مكان بعيد عن الروتر لان المدى في هذه التردد اقل من تردد 2.4  . وعليه إذا كنت كثير التنقل فيجب عليك ان تستعمل روتر ويفي يدعم كلا من الـ 4.2 جيغا هيرتز و 5.0 جيغاهيرتز ، فإذا كنت في مكان بعيد تتصل بنقطة الويفي 2.4 اما إذا كنت قريب فيمكنك الإتصال ب 5.0 جيغا هيرتز وهذا مافعله بالفعل في منزلي .

وطبعا إذا كنت تتسائل لماذا مدى إرسال الويفي قصير في تردد 5.0 جيغاهيرتز مقارنة مع 2.4 جيغا هيرتز ، فالجواب بسيط ، فكلما رفع التردد صغرت المسافة . 

لكن على العموم ، في نضري انه رغم هذا العيب والذي يمكن تجاوزه إلا انني انصح بتبني تردد 5.0 جيغاهيرز ، لما يوفره من إمتيازات ، ويمكن الإنتقال عن طريق إستعمال كارت ويفي خارجية Alfa AWUS051NH v2 Dual Band تعمل بتردد 5.0 وكذلك إستعمال روتر بهذا التردد archer D5 .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "لماذا يجب عليك الإنتقال إلى إستعمال الويفي بتردد 5 جيغاهيرتز اسرار لاتعرفها"


الابتسامات الابتسامات