حل جديد لإنهاء حوادث انفجار بطاريات الهواتف الذكية !

ads
حل جديد لإنهاء حوادث انفجار بطاريات الهواتف الذكية !

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الحوادث الخطيرة الناتجة عن احتراق و انفجار بطاريات الهواتف الذكية و هو الأمر الراجع لعدد  من العوامل، إلا أن هذا الأمر دفع الكثير من الباحثين إلى إيجاد وسيلة تحمي المستخدمين من خطر انفجار البطاريات و من الواضح أنهم تقدموا في هذا المجال.

و تعد حالات انفجار و احتراق بطاريات الهواتف الذكية واحدة من بين أكثر الحوادث شيوعا خصوصا في الفترة الأخيرة مع انتشار استخدام هذه الأجهزة، و هو الأمر الذي تتناوله وسائل الإعلام بإسهاب كبير و يتسبب في الإضرار كثيرا بصورة مصنعي الهواتف الذكية، و يعود السبب الرئيسي لهذه الحوادث حسب الخبراء إلى حدوث دارات قصيرة داخل البطاريات.

و حسب موقع " phonearena " فإن مجموعة من الباحثين يستكشفون إمكانية استعمال مادة " الكليفلار " في صناعة بطاريات الهواتف الذكية، حيث من المعروف أن هذه المادة تدخل في صناعة العتاد الحربي كالسترات الواقية من الرصاص أو خوذات الرأس للجنود، و ذلك بسبب إمكانياته الكبيرة في الحماية و صلابته الكبيرة.

و مع استخدام مادة الكليفلار في صناعة بطارية الهواتف الذكية فإن مخاطر سخونتها سيكون محدودا جدا بالإضافة إلى عدم إمكانية وقوع الدارات القصيرة و بالتالي حماية المستخدمين من الأخطار المتعلقة بانفجار البطاريات.



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "حل جديد لإنهاء حوادث انفجار بطاريات الهواتف الذكية !"


الابتسامات الابتسامات