في دقيقة: إختبر مدى قوة حاسوبك !

ads
لكل منا حاسوبه الشخصي، و لكل حاسوب مميزات و خصائص تميزه عن غيره، فهناك حواسيب ذات مواصفات عالية و أخرى رديئة و ضعيفة، و حتى إن كان حاسوبك قوي فمع مرور الوقت ستتراجع مردوديته، ليطرح السؤال، كيف أعرف مدى قوة حاسوبي ؟ و هذا ما سأقدمه لك في هته المقالة.
في دقيقة: إختبر مدى قوة حاسوبك !
للقيام بفحص شامل لحاسوبك، أقترح عليك استعمال البرنامج الصغير Novabenchو الذي يمكنك تحميله من الرابط أسفل الموضوع، البرنامج متوافق مع كل من أنظمة الويندوز و الماك، و سيقدم لك مدى قوة جهازك من خلال فحص سريع له، لا يتجاوز دقيقة واحدة.
للاستفاذة ما عليك سوى النقر على الرابط بالاسفل ثم اضغط على "Download Now" :

الان ستظهر لك نافذة جديدة على هذا الشكل اختر نظام تشغيل حاسوبك و انقر مرة أخرى على "download Now":
بعد تحميل و تثبيت البرنامج قم بفتحه لتظهر لك واجهته على الشكل التالي مع أهم مواصفات جهازك، و لبدء الاختبار أو الفحص قم بالضغط على "Start Benchmark Tests".
قبل ذلك تأكد من أنك قمت بإغلاق كل البرامج و المتصفحات ليكون الفحص دقيق و شامل، و في حالة نسيت إغلاقها ستظهر لك نافذة تطلب منك ذلك ، كما حدث معي:
الان سيبدأ البرنامج بفحص جميع مكونات الحاسوب من رام، قرص صلب، المعالج...
و في الأخير و بعد الإنتهاء من الفحص ستظهر لك النتيجة النهائية بها أرقام تعني مدى قوة حاسوبك، في حالتي أنا حصلت على 348 و هو رقم ضعيف جذا (علي التفكير في شراء حاسب جديد :/)، 1000 و ما فوق يعد أمر رائع و يدل على أن الحاسوب قوي. 
إذا قمت بتجربة البرنامج، شاركنا النتيجة التي حصلت عليها بكل روح رياضية :D
رابط البرنامج : Novabench


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "في دقيقة: إختبر مدى قوة حاسوبك !"


الابتسامات الابتسامات