الكشف عن أسوء كلمات المرور للعام 2015 !

ads
الكشف عن أسوء كلمات المرور للعام 2015 !
كشفت الشركة الأمنية " SplashData" كعادتها كل سنة عن ترتيبها لأسوء كلمات المرور المنتشرة بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية، و يظهر هذا الترتيب كيف أن نسبة كبيرة من المستخدمين تستهتر بحماية أمنها المعلوماتي باختيارها لكلمات مرور سهلة وسيئة.

و يبدو أن ظاهرة اخنيار كلمات سر سيئة ما زالت موجودة و منتشرة بقوة بين مستخدمي الإنترنت، حيث اعتادت شركة SplashData على ترتيب أسوء كلمات المرور المنتشرة بشكل سنوي، و في ترتيب سنة 2015 ما زالت كلمة مرور "123456" هي المسيطرة و حافظت على موقعها في الصدارة منذ العام الماضي و في المركز الثاني كلمة مرور "password" فيما في المركز الثالث "12345678" و رابعا "qwerty".
قائمة أسوء كلمات المرور لسنة 2015 شهدت كذلك ظهور كلمات جديدة لأول مرة في الترتيب كـ welcom و login بالإضافة إلى star wars فيلم الخيال العلمي الشهير.

و يحرص  خبراء الأمن المعلوماتي دائما على نصح المستخدمين باختيار كلمات مرور صعبة و طويلة من الصعب التكهن بها أو فك شفراتها.



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "الكشف عن أسوء كلمات المرور للعام 2015 ! "


الابتسامات الابتسامات