شبكة Tor تؤكد إختراقها

ads
شبكة Tor تؤكد إختراقها

بعد ساعات قليلة من نشرنا لخبر عرض الحكومة الروسية لمبلغ 110.000 دولار من أجل إختراق و تقديم معلومات عن شبكة (Tor) المحصنة تفاجأ الجميع بالإمس بإعلان الشبكة عن تعرضها للإختراق من جهة مجهولة.

و قد أعلنت الشبكة عبر مدونتها الإلكترونية بالأمس عن أنها أنها إكتشفت أنها كانت ضحية لعملية إختراق بداية الشهر الحالي من طرف جهة و بطريقة مجهولتين, لكن و حسب مسؤولي الشبكة فإن الهدف من هذا الإختراق كان هو مراقبة سلوك مستخدمي شبكة Torو التجسس عليهم.

و تعتبر الخاصية الأهم بالنسبة لشبكة Tor هو محافظتها على خصوصية مستخدميها و إبقاء هويتهم مجهولة و هو بالظبط ما يشغل بال عدد كبير من الحكومات عبر العالم خصوصا تلك التي تمارس رقابة مشددة على شبكة الإنترنيت كدول روسيا و الصين أو إيران و غيرهم, و هو كذلك ما دفع الحكومة الروسية لتقديم عرض لأي جهة تستطيع اختراق الشبكة و تقديم معلومات عنها.

و حسب مسؤولي شبكة Tor فإن الهجوم دام قرابة ستة أشهر عن طرق ثغرة حيث انضم إلى الشبكة في يناير الماضي مجموعة من العناصر المهاجمة و التي هددت مصالح المستخدمين قبل أن يتم حذف هذه العناصر في 4 يوليوز الحالي من دون معرفة الكثير من التفاصيل حول الهجوم.

و في هذا الإطار فإن مسؤولي Tor يؤكدون أن مستخدمي الشبكة مدعوون لتحديث نسختهم من البرنامج من أجل تفادي مشاكل مماثلة.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "شبكة Tor تؤكد إختراقها"


الابتسامات الابتسامات