مشروع HARKEN للقضاء على حوادث السير

ads

تعتبر حوادث السير واحدة من المسببات الرئيسية للوفيات في العالم, و قد أصبحنا نعرف أنه أينما كان هناك مشكل ما فإن التكنولوجيا تجد لها موطئ قدم, و في هذا الإطار يأتي مشروع HARKEN Project لإنقاذ حياة الكثير من الأشخاص.

و تعرف موضة السيارات الذكية انتشارا كبيرا في الأونة الأخيرة سواء بالنسبة لشركات العالم الرقمي أو كبار مصنعي السيارات العالميين و في هذا الإطار يأتي مشروع HARKEN Project و الذي يهدف إلى جعل السيارات أكثر أمانا.

المشروع الجديد تم تطويره من طرف علماء باحثين في جامعة (Biomecánica) في مدينة فالنسيا الإسبانية و يهدف إلى الحد من حوادث السير التي تكون غالبا قاتلة و ناتجة عن إهمال من السائق نتيجة الإعياء أو نومه أثناء السياقة, و قد اعتمد العلماء على تقنية أصبحت رائجة في الفترة الأخيرة خصوصا على مستوى الأجهزة القابلة للارتداء من ساعات ذكية و غيرها, حيث تم الإعتماد على أجهزة استشعار.

الباحثون قاموا بإدماج أجهزة استشعار داخل مقعد السائق بالإضافة إلى حزام السلامة, و يعد الهدف الرئيسي من وراء ذلك هو متابعة مستوى ضربات القلب بالإضافة إلى مستوى التنفس فيما يتم تجميع المعلومات و تحليلها داخل حاسوب خاص بذلك و في حالة غفوة السائق فإن هناك جهاز إنذار ينطلق لتحذير السائق من مغبة النوم أثناء السياقة.

و لا شك أن هذه التقنية الجديدة قد تظهر قريبا في الجيل الجديد من السيارات الذكية.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "مشروع HARKEN للقضاء على حوادث السير "


الابتسامات الابتسامات