آبل تزود أجهزتها الذكية ببرمجيات للتجسس !

ads
آبل تزود أجهزتها الذكية ببرمجيات للتجسس !

مازالت علاقة آبل بالأجهزة التجسسية تثير الكثير من الجدل خصوصا بعد تفجر فضيحة التجسس التي تقودها وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA, أما هذه المرة فالإتهام المباشر للشركة الأمريكية جاء من طرف خبير أمني أكد أن آبل تقوم بتزويد منتوجاتها ببرامج سرية للتجسس.

و قد أشار الخبير الأمني (جوناتان زديزيارسكي) على هامش مؤتمر conférence Hackers On Planet Earth (HOPE/X) أن آبل زودت ما لا يقل عن 600 مليون جهاز من طراز آيفون و آيباد ببرامج تجسسية لا يتم كشفها بالإضافة إلى امكانية ولوج الأجهزة الأمنية الأمريكية للمعلومات  الخاصة بالمستخدمين و بالتالي التجسس على أصحاب هذه الأجهزة.

من جهة أخرى اعترف (جوناتان زديزيارسكي) بأن آبل بذلت مجهودات كبيرة لجعل أجهزتها أكثر أمانا و أن آيفون 5 و iOS 7 هما الأكثر حماية على مستوى العالم بإستثناء على الشركة نفسها و الأجهزة الأمريكية الحكومية.

و فيما يؤكد الخبير الأمني جوناتان زديزيارسكي أن نيته ليست سيئة اتجاه آبل و أنه شرح الأمر بموضوعية فإن آبل ما فتئت تؤكد أنها لا تجمعها أي علاقة مع الأجهزة الأمنية أو التجسسية خصوصا NSA .خارج اطار القوانين المعمول بها

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "آبل تزود أجهزتها الذكية ببرمجيات للتجسس ! "


الابتسامات الابتسامات