الأنترنت سيصبح أكثر سرعة مع إطلاق HTTP/2 بعد 16 سنة من إستعمال HTTP

ads
بروتوكول HTTP الذي نقوم بكتابته قبل ولوج اي موقع ، شهد تحديثا جديدا بعد 15 سنة من الإستعمال . حيث كان اول تنفيد ل بروتوكول HTTP .1.1.1  سنة 1999 . 15 سنة ونحن نستعمل إصدار 1.1.1 من بروتكول HTTP بكل حسناته وعيوبه قبل ان يتم إطلاق تحديث جديد  HTTP/2 ، هذه السنة . 

الأنترنت سيصبح أكثر سرعة مع إطلاق HTTP/2 بعد 16 سنة من إستعمال HTTP

البروتكول الجديد يعدنا بان يكون تصفح المواقع اسرع بكثير من HTTP/1 . وذلك بدمجه لتقنية SPDY المبتكرة من طرف شركة جوجل . هذه التقنية التي تقلل من وقت إستيجاب صفحات الويب عند طلبها ، وهذا يعني سرعة ولوج صفحات المواقع . بل واكثر من ذلك مع التحديث الجديد فإننا سنشهد المزيد من الإستخدام الفعال للشبكة ، فمادام ان صفحات الويب كل يوم  تزداد في حجمها إلا وانها تستهلك بشكل كبير موارد الشبكة . وعليه كان من اللازم ان يتواجد بروتكول جديد قادر على التعامل مع هذا الكم الكبير من المعلومات .

الجدير بالذكر كذلك ان بروتكول HTTP/2 . سيقوم بضغط حقول الهيدر وهذا يعني زيادة في سرعة التنقل بين صفحات الويب خصوصا عند التصفح عبر الهواتف المحمولة .

مع هذا التحديث الجديد الذي شهده بروتوكول HTTP/2 . فإن الويب سيصبح اكثر سرعة ، خصوصا ان جميع المواقع الحالية تتنافس من اجل السرعة في تصفح محتواها ! وتحسين الــسيو SEO . خصوصا وان سوق الموبايل في تنامي مستمر وإزدياد الإقبال عليها وإستعمالها في تصفح الانترنت في  تقدم كذلك، وعليه فإن بعض التقنيات القديمة في الويب اصبحت لاتتماشى مع إحتياجات مستعمليه . ولعل هذا التحديث الجديد سيشكل اللبنة الاولى في تأسيس الويب 3.0 

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "الأنترنت سيصبح أكثر سرعة مع إطلاق HTTP/2 بعد 16 سنة من إستعمال HTTP"


الابتسامات الابتسامات