أمريكا ستمنع الشركات من إنتاج هواتف ذكية مشفرة و غير قابلة للاختراق !

ads
أمريكا ستمنع الشركات من إنتاج هواتف ذكية مشفرة و غير قابلة للاختراق !

يبدو أن قضية احترام الحياة الخاصة للمستخدمين و الحريات على الإنترنيت ما زالت تثير الكثير من الجدل و التفاعلات، و في حين أنه منذ بداية قضية تسريبات إدوارد سنودن و التي فضحت " تواطئ " عدد من الفاعلين في العالم الرقمي مع السلطات الأمريكية مما أدى بعدد من الشركات إلى مراجعة مواقفها فإن هذه المواقف الجديد لم تنل رضى NSA.

و كانت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) قد أشارت في مقال لها أمس الإثنين أن السلطات الأمنية الأمريكية ممثلة في FBI و NSA لن تسمحا لشركات العالم الرقمي الكبرى كـ جوجل أو آبل بصناعة هواتف ذكية مشفرة أو غير قابلة للاختراق، و قد بررت ذلك بكون هذه الهواتف قد يتم استعمالها في أغراض إرهابية.

التصريح الجديد منسوب إلى مدير وكالة الأمن القومي NSA الأميرال "  مايك روجرز " أمام جمهور من الخبراء المجتمعين على هامش مؤتمر الأمن السيبراني في واشنطن، و هذا التحذير هو الثاني من نوعه بعد تحذير مماثل كان قد أطلقه " جيمس كومي " مدير FBI في أكتوبر من العام الماضي.

مايك روجرز أشار إلى أنه من غير المقبول أن يتم السماح للصناعة بتسويق هواتف محمولة غير قابلة للاختراق و حيث المستخدم وحده يملك مفتاح التشفير الخاص بالمعطيات كأرقام الهواتف، الصور، الرسائل و غيرها، كما أكد رئيس NSA أنه يتمنى أن يكون هناك " حلا وسطا " في إطار قانوني بين السلطات و شركات صناعة الهواتف الذكية تسمح للأولى بإمكانية الولوج إلى هواتف المستخدمين المستهدفين من خلال إجراءات قانونية.



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "أمريكا ستمنع الشركات من إنتاج هواتف ذكية مشفرة و غير قابلة للاختراق ! "


الابتسامات الابتسامات