تقارير: سوني تتخلى عن الهواتف الذكية من أجل التفرغ لقطاعات جديدة !

ads
تقارير: سوني تتخلى عن الهواتف الذكية من أجل التفرغ لقطاعات جديدة !

عرف أداء الشركة اليابانية سوني خلال الفترة الأخيرة تأخرا كبيرا خصوصا على مستوى الهواتف الذكية و أجهزة التلفزيونات الذكية كذاك، و هو الأمر الراجع للمنافسة الشرسة في هذا المجال، و يبدو أن الشركة اليابانية لن تبذل مجهودات أخرى في سبيل تدارك هذا التأخر و إنما ستتجه نحو مجالات جديدة.

موقع " Clubic Pro " المتخصص أشار إلى أن سوني تجهز استراتيجية جديدة لا تقوم على محاولة استعادة مكانتها و حصصها في سوق الهواتف الذكية والتلفزيونات الذكية أو حتى كاميرات التصوير الرقمية، و إنما ستغير الشركة من خططها لتركز على مجالات جديدة تجلب للشركة مداخيل أكثر.

و حسب خارطة الطريق التي أعدها المدير التنفيذي الجديد لشركة سوني " كازو هيراي " و التي تمتد على فترة الثلاث سنوات القادمة فإن الشركة اليابانية تريد مضاعفة أرباحها 25 مرة في أفق سنة 2018، و ذلك عن طريق التركيز أكثر على الأنشطة التي تدر دخلا أكبر على الشركة و نتحدث هنا عن صناعة حساسات الصورة و هي الأجزاء الرئيسية في الكاميرات الرقمية ثم قطاع الألعاب الإلكترونية الذي يشهد انتعاشا كبيرا بفضل مبيعات منصتها  Playstation 4 من دون نسيان قطاع السينما عبر فرع الشركة " Sony Pictures " و الذي من المنتظر أن يوسع نشاطه نحو مجالات أخرى كالسينما و التلفزيون.

و تعتبر هذه القطاعات أكثر نفعا على المستوى الاقتصادي لشركة سوني من قطاع صناعة الهواتف الذكية و التلفزيونات الذكية وغيرها من الأجهزة و هو ما أثار شكوكا و مخاوف لدى المراقبين من إمكانية اعتزام الشركة اليابانية التخلي عن هذه القطاعات على المدى البعيد أو على الأقل إعطائها أهمية أقل بالمقارنة مع منافسيها الأمريكيين و الصينيين و الكوريين.



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "تقارير: سوني تتخلى عن الهواتف الذكية من أجل التفرغ لقطاعات جديدة !"


الابتسامات الابتسامات