نوكيا دفعت ملايين الأورو كفدية للهاكرز من أجل إنقاذ Symbian

ads

فضيحة جديدة ظهرت للسطح خلال الأيام الأخيرة تهم الشركة الفلندية نوكيا حيث أشارت تقارير صحفية أن الشركة إضطرت إلى دفع (فدية) لمجموعة من الهاكرز من أجل حماية نظام تشغيلها السابق Symbian, هذه القصة التي وقعت قبل ست سنوات من الأن ستسيل الكثير من الحبر.

و حسب تقرير للقناة التلفزيونية الفلندية MTV فإن شركة نوكيا كانت قبل ست سنوات و بالظبط في أواخر سنة 2007 ضحية عملية إبتزاز من طرف مجموعة الهاكرز مما أدى بالشركة إلى دفع مبلغ قدر بملايين الأورو كفدية بعد تعرض نظامها السابق Symbian لعملية قرصنة.

الواقعة التي أكدتها بعض المصادر في الشرطة المحلية تؤكد بأن الهاكرز قاموا بقرصنة مفتاح فك تشفير جزءا أساسي من شفرة المصدر الخاصة بنظام Symbian و قاموا بإبتزاز نوكيا من خلال تهديدهم بنشر مفتاح فك التشفير في حالة عدم تلبية مطالبهم المالية الشيء الذي كان سيسبب في خسائر فادحة للشركة الفلندية سواء على المستوى الأمني أو المالي.

و حسب المصادر فإن نوكيا أذعنت في النهاية لمطالب الهاكرز و قامت بتسليمهم المبلغ الذي يقدر بملايين الأورو و رغم أنها أبلغت الشرطة بالواقعة إلا أن هذه الأخيرة لم تتوصل إلى معرفة الأشخاص المتورطين في القضية علما أن هذه القضية مازالت مفتوحة إلى الأن, لكن المؤسف هو أن نوكياتخلت عن نظام Symbian في نهاية المطاف و قد تم توقيفه رسميا حينما تحولت الشركة إلى أنظمة مايكروسوفت.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "نوكيا دفعت ملايين الأورو كفدية للهاكرز من أجل إنقاذ Symbian"


الابتسامات الابتسامات