تطبيق جديد لتحويل هاتفك الذكي إلى جهاز للكشف عن الزلازل و الهزات الأرضية بسهولة !

ads
في عصرنا هذا أصبحنا نعاني من مجموعة الظواهر الطبيعة و التي لا يمكن أن نواجها لأن ذلك خارج عن إستطاعة الإنسان هذا الأمر مفروغ عنه ، لكن ما يجب أن نأخد بعين إعتباره هو إتخاد الحذر من مثل الظواهر و التي قد تكون زلازل في بعض الأحيان و لما لا !! و لهذا الغرض فجامعتا كاليفورنيا وبيركلي في الأيام الماضية القليلة أعلنا عن تطبيق جديد يعمل على الأندرويد يكشف الهزات الأرضية مميا يساعد مستعملي الأجهزة الذكية على إستنباط الأخطار الطبيعية و الزلازل بوجه الخصوص بشكل سريع.
تطبيق جديد لتحويل هاتفك الذكي إلى جهاز للكشف عن الزلازل و الهزات الأرضية بسهولة !
تطبيق MyShake يضع أول خطواته على متجر بلاي ستور و هو تطبيق مجاني يعمل على أجهزة الأندرويد يستمتع بإعتماد إستشعارات الهواتف الذكية و يوفرها في إستنباط الهزات الأرضية و الزلازل قبل حدة خطورتها ، و بالتالي فإنك سوف تنقد نفسك و تسارع في الإختباء أسفل طاولة أو شيئ كهذا .. على العموم نحن هنا ليس لكي نقدم نصائح لطريقة التعامل مع الزلازل و إنما نقدم لكم تطبيق MyShake الذي يستحق التجربة بكل صراحة.
كإشارة مهمة فمثل هذه التطبيقات هي مهمة جدا بالنسبة للدول النامية و التي لا تتوفر على مؤهلات تقنية من أجل معرفة درجة و خطورة الزلازل بشكل مدقق و نذكر على سبيل المثال هذه الدول : نيبال وبيرو وباكستان وتركمانستان بالإضافة إلى إيران التي هي بالفعل دول مهددة بالتعرض لزلازل و رغم ذلك فإنها لا تتوفر على مؤهلات تقنية لمواجهة ذلك نضع علامة إستفهام مبهمة نتركها لمتخصصيها ، و كنقطة مهمة جدا يجب أن تعلم أن تطبيق MyShake يستنزف نوعا ما البطارية و عليه فأقول لك إن ما إذا أردت تفادي ذلك فعليك بأن تقوم لتعطيله من الإعدادات.

رابط تحميل التطبيق : MyShake

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "تطبيق جديد لتحويل هاتفك الذكي إلى جهاز للكشف عن الزلازل و الهزات الأرضية بسهولة !"


الابتسامات الابتسامات