مكافأة مليون دولار لمن ينجح في اختراق نظام 9 iOS !

ads
مكافأة مليون دولار لمن ينجح في اختراق نظام 9 iOS !
أعلن موقع "Zerodium" عن مكافئة مالية ضخمة تصل إلى حدود مليون دولار أمريكي لكل من ينجح في اختراق نظام آبل الجديد 9 iOS سواء تعلق الأمر بشخص أو بمجموعة و ذلك عن طريق ثغرة تمكن من كسر حماية النظام بطريقة صامتة و عن بعد فقط من دون اتصال مباشر مع الجهاز.

و تعد Zerodium المنصة التي تأسست في شهر يوليوز الماضي منصة خاصة بمشاركة الثغرات الأمنية من نوع "0-day" لكنها لا تقوم بمشاركتها مع العموم أو من أجل الحماية الإلكترونية و إنما تقوم بإعادة بيع هذه المعلومات للمؤسسات الأمنية كالجهزة الاستخباراتية أو الشركات المختصة في هذه المجال و التي تهمها هذه المعلومات الحيوية و الحساسة حيث يتم دفع مبالغ مالية طائلة مقابل ذلك.


منصة Zerodium و في إطار مشروعها "The Million Dollar iOS 9 Bug Bounty" المقدر بـ 3 مليون دولار ستقوم بمنح مليون دولار لكل فرد أو مجموعة ينجحون من خلال استغلال ثغرة أمنية ما في نظام آبل الجديد iOS 9 في قفل الحماية الخاصة بالنظام من دون الاتصال المباشر بهاتف الآيفون لكن فقط عن بعد عن طريق متصفح ويب أو رسالة نصية قصيرة SMS أو رسالة وسائط متعدد MMS و ذلك في أجل لا يتعدى شهر واحد ابتداء من 21 سبتمبر و إلى غاية 31 من شهر أكتوبر القادم.

و  نظام iOS 9 من آبل يعتبر أكثر أنظمة الشركة حماية و أمنا و هو ما جعل الكثير من الجهات الأمنية خصوصا الأمريكية تبدي قلقها من صعوبة اختراق النظام لتتبع أنشطة بعض الأشخاص التي تقول هذه الجهات أنهم قد يشكلون خطرا محتملا، و تبدو هذه الفرصة سانحة لاكتشاف أي ثغرة جديدة من دون علم الشركة المطورة أو الرأي العام.



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "مكافأة مليون دولار لمن ينجح في اختراق نظام 9 iOS ! "


الابتسامات الابتسامات