طائرات فايسبوك بدون طيار تنجح في أول اختبار

ads
طائرات فايسبوك بدون طيار تنجح في أول اختبار

كشف موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عن التصميم الجديد لطائرته من دون طيار و الخاصة بتوفير الإنترنيت لجميع سكان العالم خصوصا في المناطق النائية، الطائرة التي ستعمل بالطاقة الشمسية ستحمل إسم " Aquila " أو النسر باللغة اليونانية نجحت في أولى اختباراتها.

و إذا كانت جوجل تملك مشروع Loon و الخاص بتوفير الإنترنيت لجميع المستخدمين عبر المناطيد، فإن فايسبوك بدورها تملك مشروع مماثل و قد كشفت الشركة عن التصميم الجديد لطائراتها من دون طيار Aquila على هامش مؤتمرها للمطورين F8 حيث سيكون جناحي هذه الطائرة أكبر من طائرة بوينغ 767 و لكنها أقل وزنا من سيارة صغيرة خصوصا و أنها مصنوعة من مواد خفيفة و تعمل الطائرة بالطاقة الشمسية و قادرة على البقاء في الأجواء لثلاثة شهور على ارتفاع أقل من 27.000 متر عن سطح الأرض.


الطائرة بدون طيار الجديدة لفايسبوك قامت فعلا بأول تجربة ناجحة و سيليها تجارب لاحقة هذا الصيف عبر قسم "  Connectivity Lab " برئاسة " يائيل ماغواير " و هو مرتبط بمشروع Internet.org.



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "طائرات فايسبوك بدون طيار تنجح في أول اختبار "


الابتسامات الابتسامات