تقرير جديد يكشف كيف تغش جوجل الجميع !

ads
تقرير جديد يكشف كيف تغش جوجل الجميع !

من المعروف أن جوجل الشركة الأمريكية الرائدة تحقق انتشارا كبيرا في جميع المجالات، كما أنها في مجال محركات البحث تعتبر الرقم واحد بالإضافة إلى أنها توجد في وضع المسيطر و المحتكر، لكن للأسف يبدو أن جوجل لا تحترم بالضرورة شروط المنافسة الشريفة بل إنها تستغل وضعها من أجل تقوية سيطرتها.

الجريدة الأمريكية الشهيرة " وول ستريت جورنال " أعلنت أنها توصلت عن طريق الخطأ بتقرير غير منقح و أصلي من لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية "  Federal Trade Commission " و التي يكشف فيها عن الممارسات غير الشرعية و غير العادلة التي تقوم بها جوجل في مواجهة منافسيها و هي أكثر صراحة و وضوح من النسخة النهائية التي تم تقديمها في وقت سابق و تم إسقاط هذه المعلومات الخطيرة منها.

و يعد هذا التقرير ثمرة تحقيق مفصل من هذه اللجنة و التي تكشف فيها عن استغلال جوجل لوضعها كمحتكر لمجال محركات البحث، و ذلك من أجل إظهار منتوجاتها و خدماتها في المقام الأول في نتائج البحث الخاصة بمحركها ثم التقليل من أهمية خدمات المنافسين و قابلية ظهورها في مراتب متقدمة في نتائج البحث ، أما الأخطر من ذلك فهو أن التقرير يشير بوضوح إلى أن جوجل ضغطت على شركائها من أجل إلحاق الضرر بمحركات البحث المنافسة.

و يكشف هذا التقرير المسرب عن سلوكيات جوجل الغير شريفة في حق المنافسين، و لا شك أنه سيضع الشركة الأمريكية في حرج كبير أمام المستخدمين، لكن كذلك يكشف عن تواطئ بعض الجهات الرسمية الأمريكية خصوصا المكلفة بمراقبة و تأطير هذا المجال.



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "تقرير جديد يكشف كيف تغش جوجل الجميع !"


الابتسامات الابتسامات