ثغرة خطيرة تستهدف مواقع WordPress

ads
ثغرة خطيرة تستهدف مواقع WordPress

تعرض عدد ضخم من المواقع العاملة على منصة " WordPress " للاستهداف من قبل هجمة إلكترونية تحمل إسم " SoakSoak " مستغلة بذلك ثغرة خطيرة على مستوى نظام إدارة المحتوى في المنصة.

العدد الإجمالي للمواقع المستهدفة هو بالضبط 100.000 موقع على منصة WordPress حسبما أشار لذلك خبراء مكتب " Sucuri " للأمن المعلوماتي، و توجه أصابع الاتهام لإضافة " RevSlider ".

هذا الهجوم الإلكتروني على مواقع منصة WordPress دفعت نظام الحماية في محرك البحث جوجل إلى وضع أكثر من 11.000 موقع في القائمة السوداء " blackliste " باعتبارها مواقع خبيثة، حيث لا يتمكن المستخدمون من الولوج إليها.

و أشار خبراء الحماية إلى أنه قد تم إخبار منصة WordPress بوجود ثغرة أمنية في إضافة RevSlider منذ شهر سبتمبر الماضي، لكن إدارة WordPress لم تخبر المستخدمين بذلك و عملت على ترقيع الثغرة بشكل سري، و يرى الخبراء أن الثغرات الأمنية الموجودة في إضافات WordPress ليست شيئا جديدا.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "ثغرة خطيرة تستهدف مواقع WordPress"


الابتسامات الابتسامات