" لايك " قد يتسبب في دخول السجن في المغرب !

ads

يبدو أن الحكومة في المغرب عازمة على محاصرة انتشار الفكر المتطرف على الإنترنيت بكل الوسائل  و من بينها تجريم وضع " لايك " أو علامة الإعجاب على المحتويات التي توصف بأنها إرهابية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك و الإنترنيت بشكل عام.

و نقلت جريدة هيسبريس الإلكترونية عن وزير العدل والحريات المغربي مصطفى الرميد أن " كل من وضع علامة " لايك " على مادة إرهابية في الانترنت يجب محاكمته "، الوزير أشار أثناء حديثه في لجنة برلمانية خاصة أن انتشار الفكر الإرهابي المتطرف على الإنترنيت أصبح أمرا خطيرا وجب مواجهته و تجفيفه من منابعه باتخاذ هذه الإجراءات المناسبة.

و عن التخوف الذي أبداه النواب البرلمانييون حول مسألة ضغط أي مستخدم لزر لايك عن طريق الخطأ أشار الوزير إلى " أنه لا يمكن أن ننص على النيات والقصد في القانون "، بالإضافة إلى أنه " لا يمكن التساهل مع أي عمل إرهابي كيفما كان أو التحريض عليه أو الإشادة به".

و فيما ينظر البعض إلى أن الأمر سيساهم في الحد من انتشار المحتويات المتطرفة على شبكة الإنترنيت فإن أخريين يظنون أن هذا الإجراء يدخل في إطار الرقابة و التضييق على الحريات.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "" لايك " قد يتسبب في دخول السجن في المغرب ! "


الابتسامات الابتسامات