شبكة Tor تكشف عن الخطر الذي يهددها !

ads
شبكة Tor تكشف عن الخطر الذي يهددها !

تعتبر شبكة " Tor " واحدة من الشبكات التي تحفظ خصوصية المستخدم و تسمح له بالتصفح بهوية مجهولة و من دون أي رقابة من أي جهة كانت، و هو بالضبط الأمر الذي يغضب الكثير من الجهات و المؤسسات الحكومية ما قد يضع  Tor أمام خطر داهم كشف عنه فريق عمل الشبكة عبر مدونتهم الرسمية.

و تعتبر شبكة Tor شبكة مؤمنة حيث تم تأسيسها سنة 2002 و تمكن المستخدم من إخفاء هويته الحقيقية و موقعه الجغرافي و التصفح بشكل مجهول و إبقائه بعيدا عن رقابة الجهات الرسمية، و هو ما يزعج الكثير من الجهات حيث من الواضح أن المصير الذي لقيه موقع The Pirate Bay أصبح يتهدد كذلك شبكة  Tor.

و حسب بيان لفريق عمل  شبكة Tor نشر مؤخرا على المدونة الرسمية للشبكة، فإن مسؤولي الشبكة متخوفون على أمنها و يتوقعون تعرضها لهجوم إلكتروني شامل في وقت قريب يهدف إلى إخراج الشبكة من الخدمة، في سيناريو يبدو أنه مشابه لسيناريو حظر موقع The Pirate Bay.

و يرى المراقبون أن شبكة Tor تدق ناقوس الخطر الذي يتهدد استقلالية شبكة الإنترنيت بشكل عام.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "شبكة Tor تكشف عن الخطر الذي يهددها ! "


الابتسامات الابتسامات