جوجل تكشف عن ملعقة إلكترونية ذكية !

ads
جوجل تكشف عن ملعقة إلكترونية ذكية !

جوجل لا تعد فقط من عمالقة العالم الرقمي و الشركة المختصة في محركات البحث، و إنما كذلك تعتبر شركة رائدة في البحث و تطوير حلول في جميع المجالات المجتمعية، و هو ما أشار إليه في أكثر من مرة المدير التنفيذي و أحد مؤسسي جوجل " Larry Page " و هو كذلك ما يبرزه انخراط جوجل في تطوير أجهزة في المجال الصحي.

جوجل أعلنت أخيرا عن ملعقة إلكترونية ذكية و مضادة للرعشة غير الإرادية و التي يسببها مرض الباركينسون، و هو الشيء الذي سيقلل من مشاكلهم فيما يتعلق بتناول الطعام، علما أن هذا المرض يجعل الشخص غير قادر على التحكم في حركاته.

و رغم أن الملعقة الإلكترونية الجديدة لا تقدم حلا سحريا لمرضى الباركينسون إلا أنها على الأقل تساعدهم على تناول طعامهم من دون إسقاطه بسبب شدة الارتعاشات، و يعمل هذا الجهاز بمبدأ بسيط يتمثل في رصد مستوى اهتزازات اليد عن طريق جهاز استشعار مدمج و هو ما سيعطي الملعقة إمكانية تعديل زاويتها للمحافظة على الطعام الموجود في الملعقة من دون أن يسقط أرضا.

التقنية الجديدة طورتها جوجل بعد استحواذها في وقت سابق على مختبر " Lift Lab " و ستكون متوفرة في الأسواق مقابل 295 دولار.

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "جوجل تكشف عن ملعقة إلكترونية ذكية ! "


الابتسامات الابتسامات