أخبار الهكرز : مصري يكتشف ثغرة خطيرة في برمجيات سوني {الاسبوع33}

ads
شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاحداث سواء إختراقات مهمة او كذلك إكثشاف لثغرات امنية مهمة ، ومن بين تلك الإكتشافات مايهم إكتشاف مصري ملقب بدكتور فرفر لثغرة امنية خطيرة على مستوى برمجيات الشركة العالمية سوني ، الثغرة التي تكمن في موقع شركة sony.com تمكن الهاكر من إختراق الموقع . شركة سوني التي طلبت من الهاكر عدم الإدلاء بتفاصيل تقنية حول الثغرة قامت الشركة بإدراج إسمه في اللائحة الشرفية للموقع كاول عربي يتم إدراجه في هذه اللائحة . 


وغير ذلك فقت حصل هاكر تائب من اصول طنجوية على مبلغ 4250 دولار امريكي بعد ان تمكن من إكتشاف ثغرة خطيرة في فيسبوك . الثغرة التي تمكن الهاكر من إكتشافها هي تصيب صفحات فيسبوك ، حيث يستطيع دمج صفحات فيسبوك فيما بينها حتى وإن كان عمر ازوكاغ فقط منشئ للمحتوى . فيسبوك بعد توصلها بالثغرة وترقيعها قامت بمكافئة هذا الشاب كاول مكافئة يحصل عليها لقاء إكتشافه لثغرات امنية في الموقع .

وفي عالم الإختراقات والدعس فقد شهد هذا الاسبوع كذلك إختراق وكالة المغرب العربي للانباء من طرف هاكر مغربي شاب ملقب بجاكيرو . الهاكر الذي إستطاع إكتشاف ثغرة امنية في قواعد بينات الموقع ، ادلى تصريح خاص للمدونة بكون ان الثغرة المكتشفة هي ثغرة برايڤت وتمكنه من إختراق العديد من المواقع المصابة التي تستعمل إصدار Mysql 5.1.73 ، كما انه توعد بإختراق الموقع الاخباري هيسبريس . مجموعة من الاخبار الاخرى والتفاصيل في نشرة اليوم فرجة ممتعة .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "أخبار الهكرز : مصري يكتشف ثغرة خطيرة في برمجيات سوني {الاسبوع33} "


الابتسامات الابتسامات