أخبار الهاكرز الاسبوع 16 : مصري يحذف صورة غلاف حساب مارك زوكربيرغ على الفيسبوك

ads
نستهل جولتنا الإخبارية  لهذا الاسبوع بخبر تداولته العديد من المواقع الاخبارية والذي يهم حذف صورة غلاف حساب مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ من طرف مصري ، الاخير الذي نشر ڤيديو (يمكن مشاهدة مقتطفات منه في الحلقة المصورة لهذه النشرة الإخبارية ) يظهر فيه نجاحه في عملية حذف صورة الغلاف ، الصورة التي بالفعل حذفت من حساب ماركلعدة ساعات قبل إسترجاعها ونشر تكذيب على ان الصورة لم تتعرض للحذف عن طريق اي شخص . 


ومن جهة اخرى تعرضت شركة namecheap الرائدة في مجال الإستضافات واسماء النطاق ، إلى اعنف هجوم هجب خدمة على حد تعبير الشركة ، الاخير الذي إستهدف سرفرات DNSمجانية تستعملها الشركة بصبيب يصل إلى 100 جيغا في الثانية من البيانات ، جعل الشركة عاجزة امام سد هذا الهجوم وعليه سقوط ازيد من 300 موقع دفعة واحدة ، الشركة التي فتحت تحقيق في الامر وعدت بعدم تكرار ماحصل في المستقبل .
وبعيدا عن هجوم  reflection attack الذي إستهدف شركة namecheap . فقد كشف باحثان في مجال الامن المعلوماتي في شركة sans technology عن ظهور مالوير جديد يضرب اجهزة لينك سيس linksys .  فإذا كنت تتوفر على روتر من نوع لينكسيس فإنتبه مالوير جديد يدعى the moon ينتشر هذا الاسبوع في العالم دون اي تحديث من شركة لينكسيس يمكن إيقافه به ، فالبرميج الضار بعد ان يحقن نفسه بالروتر يشرع في فحص الشبكة عن اجهزة روتر اخرى يمكن له ان يحقن نفسه بها قبل الشروع في العدوى .
يمكنك متابعة المزيد من الاخبار والتفاصيل في نشرة اليوم فرجة ممتعة .

ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "أخبار الهاكرز الاسبوع 16 : مصري يحذف صورة غلاف حساب مارك زوكربيرغ على الفيسبوك "


الابتسامات الابتسامات