من المعروف أن كل من موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر يعدان موقعان مجانيان و يقدمان خماتهما للمستخدمين من دون أي مقابل، لكن من جهة أخرى تحقق هذه المواقع مداخيل ضخمة أغلبها في مجال الإعلانات الموجهة، و في هذا الإطار فإنه يصبح لكل مستخدم ثمن يخلق به ثروة لمواقع التواصل الاجتماعي.
موقع "recode" الشهير و المتخصص أشار في خبر له أن المستخدمين أصبحوا يخلقون ثروة مواقع التواصل الاجتماعي و ذلك عن طريق مداخيل الإعلانات الموجهة و قدم الموقع تقريرا نقلا عن الشركة المختصة "eMarketer" لما يسمى "الدخل المتوسط لكل مستخدم" يرصد المبلغ الذي يولده كل مستخدم في المداخيل العامة لشركتي فيسبوك و تويتر و مدى تطور هذه المداخيل خلال السنوات الماضية و المقبلة.
و هكذا فإن التقرير يشير أن المداخيل السنوية لكل فرد بالنسبة لفيسبوك على مستوى العالم وصلت إلى 10.03 دولارا سنة 2014، فيما من المرتقب أن تحقق 12.76 دولارا خلال متم هذه السنة، أما في العام 2017 فيتوقع تقرير شركة eMarketer أن تصل مساهمة كل فرد في المداخيل السنوية لفيسبوك إلى 17.50 دولارا أمريكيا، أما من جانب تويتر فقد حقق هذا المؤشر 5.48 دولارا في السنة الماضية و يرتقب أن يحقق هذه السنة 7.75 دولارا على أن يصل في العام 2017 إلى سقف 12.56 دولارا.
هذه الأرقام تكشف إلى أي حدد يساهم المستخدمون في ارتفاع نسبة نمو مواقع التواصل الاجتماعي و على رأسها فيسبوك بالإضافة إلى دورهم في خلق ثروة لهذه الشركات.
0 التعليقات لموضوع "هذه هي المداخيل التي يحققها كل مستخدم سنويا لفيسبوك و تويتر ! "
الابتسامات الابتسامات