فايسبوك تستحوذ على Oculus VR المتخصصة في الواقع الإفتراضي

ads

يبدو أن سياسة فايسبوك التوسعية مازالت مستمرة و في ثاني عملية استحواذ منذ بداية السنة بعد صفقة (واتساب) حيث قامت الشركة بالإستحواذ على شركة (Oculus VR) المتخصصة في ألعاب الواقع الإفتراضي و هو ما يعني إهتمام فايسبوك بمجال جديد من الأنشطة.

المدير العام و مؤسس فايسبوك (مارك زوكيربيرغ) أعلن بالأمس عبر حسابه على فايسبوك عن صفقة إستحواذ شركته على شركة Oculus المتخصصة في ألعاب الواقع الإفتراضي و التي تصنع بالأساس خوذة Oculus Rift الموجهة للألعاب الإلكترونية, حيث ناهزت الصفقة مبلغ 2 مليار دولار بينها 400 مليون دولار نقدا و الباقي على شكل أسهم في هذه الشركة.

هذه الصفقة أثارت العديد من التساؤلات حول الغرض من دخول فايسبوك لهذا الميدان الخاص بالألعاب الإلكترونية و الذي تنشط فيه Oculus VR, ومن خلال تصريحات مارك زوكربيرغ و مسؤولي الشركة يبدو أن فايسبوك تود إنشاء نظام متعلق بالواقع الإفتراضي خصوصا في سعيها لتطوير مشاريع ترفيهية و تربوية, كما أنها تود مواكبة التكنولوجيا القابلة للإرتداء مستفيدة من خبرة Oculus VR, كما أن هذه الأخيرة ستستفيد كذلك من الصفقة من خلال تقديم خوذات للواقع الإفتراضي أكثر جودة و بأثمان محفزة.



ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "فايسبوك تستحوذ على Oculus VR المتخصصة في الواقع الإفتراضي"


الابتسامات الابتسامات