بالفيديو: اليابان تبدأ بتعويض الموظفيين بالروبوتات !

ads
بالفيديو: اليابان تبدأ بتعويض الموظفيين بالروبوتات !

يعتبر مجال الروبوتيك واحدا من المجالات التي تتطور بسرعة في العالم الرقمي، و من الواضح أننا بتنا نعيش ثورة حقيقية في هذا المجال للدرجة التي قد تعوض هذه الأجهزة الآلية الوظائف العادية التي يقوم بها البشر قريبا، و هو ما أصبح أمرا واقعا في دولة كاليابان مثلا.

و كانت الشركة اليابانية الشهيرة " توشيبا " قد أطلقت في وقت سابق ربوتا جديدا على شكل إمرأة، و قالت أن الروبوت قادر على أداء عدد من الوظائف، لكنها هذه المرة قامت و بشراكة مع سلسلة متاجر يابانية شهيرة بتوظيف هذا الروبوت بشكل رسمي في إحدى متاجرها بالعاصمة طوكيو كموظف استقبال.

الروبوت الجديد على شكل إمرأة تحمل إسم " Chihira Aiko " و طولها متر و ستون سنتيمتر و تقوم بعمل موظفة استقبال حيث ترحب بالزبناء بالإضافة إلى تقديم معلومات عن بضائع المتجر و محاولة إقناعهم بشرائها، كما أنها تتكلم ثلاث لغات هي اليابانية، الصينية و الكورية.

الروبوت الجديد يحاكي بشكل كبير شكل البشر و بإمكانه التحدث و القيام بحركات البشر، و يعمل بنظام أندرويد، و تزيد هذه الخطوة من مخاوف الخبراء حول تسبب هذه التكنولوجيا في فقدان البشر لوظائفهم، علما أن دراسة حديثة قد أجريت مؤخرا في هذا الموضوع أكدت ذلك و نبهت إلى الانعاكاسات المستقبلية لهذه الظاهرة.




ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "بالفيديو: اليابان تبدأ بتعويض الموظفيين بالروبوتات ! "


الابتسامات الابتسامات