تعرف على حواسيب بأقل من 40 دولار

ads
"أسعار الحواسيب و الأجهزة الذكية في تزايد و المهوس العربي مقيد بالقدرة الشرائية الضعيفة " حقيقة مرة لا يمكن إنكارها خصوصا إن كان المهوس أو المولع بالتكنلوجيا بحاجة إلى عدة حواسيب، لكن إذا كنت تجيد البحث و استعمال أنظمة اللينكس فبالتأكيد الأمر يهمك.
تعرف على حواسيب  بأقل من 40 دولار

يوجد صنف من الأجهزة تدعى الحواسيب ذات البطاقة الموحدة و هي بطاقات تعوض كل مكونات الحاسوب و تحتوي على أغلب منافذه كالـ USB ، HDMI ، Ethernet ،منفذ الصوت ، قارئ الميموري كارد...إلخ. زيادة عن هذه المزايا و جب علينا ملاحظة حجمها الضئيل الذي لا يتجاوز حجم راحة اليد و بأسعار خيالية لا تتجاوز عادة الـ 40 دولار على أكثر تقدير.
قبل أن نتطرق إلى أسماءها و مواصفاتها و جب علينا معرفة أغلب استعمالاتها، إضافة إلى إمكانية إضافات شاشات كبيرة هناك بعض المستعملين يستغلونها كميديا سنتر )قارئ فيديو و موسيقى(  ، أو كسيرفرات ويب أو سيرفرات مشاركة الملفات ، إضافة الإستعمالات الإحترافية فبعض المهندسين يستغلونها كعقول مسيرة لأعراض صناعية ، و كذا في مجالات البحث العلمي . بينما إستغلتها بعض مصانع التقليد الآسيوية في صناعة الحواسيب اللوحية نظرا لتدني أسعارها.
نذكر من هذه الحواسيب :
بطاقة أمريكية الصنع تسوقها عملاقة الإلكترونيك Texas Instruments ، تحتوي على معالج تواتره 800 Mhz و ذاكرة عشوائية ddr3  بسعة 512 Mhz.
وتحتوي هذه الأخيرة على منافذ HDMI, VGA, 2 USB, MMC/SD, Ethernet.
هي مفتوحة المصدر و فقط بسعر 45 $ توزع بشاحن و بطاقة ذاكرة 2Gb

حاسب عملاق انتجته Hardkernel  بقدرة معالجة quad core 1.6Ghz و رام 2 جيقا بايت منفذين Usb3.0 و آخر إصدار 2.0 ، HDMI  ، Ethernet.
السعر الرسمي هو 169 دولار مع مكونات مثل الشاحن ، دونجل ويفي ، خيط Usb3 ، MicroUsb ، MicroSD 8Gb ، MiniCam Usb ...إلخ. فإذا اشتريت هذه المكونات على حذا ستتجاوز بكثير 169 دولار.

يصنف كنانو كمبيوتر بنفس مواصفات البيجل بورد و بحجم أقل، قام بصنعه شخص واحد يدعى دايفد برايبن. أما في ما يخص السعر فهو 35 دولار للإصدار الأخير ، و يمكن إقتناءه بأقل من ذلك بإنقاص بعض المزايا.  يمكن مشاهدته في الصورة الموالية.

و قد شاع استعماله كثيرا ففي جامعة سوثامبون البريطانية قام أستاذ بصنع سوبر كمبيوتر بقدرة حسابية خيالية فقط بـ الراسب-بيري و الالعاب المنزلية شاهد الصورة أسفله


و الأكثر غرابة أنها ستستعمل أيضا في موزع القهوة الشهير Espresso كعقل مسير للآلة. شاهد الصورة أسفله.

فيما يخص أنظمة التشغيل فهي تحتاج لأنوية Linux للـ ARM . و تغذية 5volts   لا تبريد و لا شيئ آخر ، فقط إبحث باليوتوب و شاهد بأم عينك ، إفتح مخيلتك فربما أنت الآن قارئ للمقالة و غدا مصنّع آلات تشتغل بأحد هذه الكمبيوترات.
الجدير بالذكر أن هذه الأسعار هي الأسعار الرسمية ما بالك بباعة  eBay  و  Amazon  ؟؟؟ الكاتب : كرم محمد


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "تعرف على حواسيب بأقل من 40 دولار"


الابتسامات الابتسامات