الحلقة746 :حول النصوص باللغة العربية إلى صوت مع متصفح جوجل كروم

ads

توجد العديد من الإضافات المتوفرة على متصفحات الويب مثل جوجل كروم و فايرفوكس والتي تمكنك من قراءة النصوص المكتوبة بالصوت ، طبعا هي فكرة رائعة إذا كنت تحب ان تحول النصوص الكتابية لمواقع الويب إلى صوت، مثل قراءة الجرائد الإلكترونية ، رسائلك الالكترونية ... وغيرها .
لكن في المقابل فإن هذه الإضافات اغلبها لايدعم اللغة العربية بل وان تلك التي تدعم اللغة العربية هي معدودة على اطراف الاصابع . في هذه الحلقة احببت ان اشرح لك إضافة Select and Speak ، المتوفرة كإضافة على متصفح جوجل كروم ، والتي تمكنك من قراءة النصوص العربية بالصوت . طبعا قبل إستعمال إضافة Select and Speak يجب عليك ان تعمل على تخصيص الإضافة حسب ذوقك من اجل ان تحصل على افضل النتائج .

 يكفي ان تقوم بتحميل الإضافة من على الرابط اسفل الفيديو ، بعد إضافتها يمكنك ان تنقر على الإضافة بزر الفأرة الاليمن تم تختار إعدادات options ، بعد ذلك تأكد ان يكون الناطق باللغة العربية ، يمكنك كذلك تسريع النطق والتحكم في درجة مستوى الصوت. وللإشارة فإن الإضافة تدعم كذلك العديد من اللغات الاخرى مثل الفرنسية والإنجليزية ...


تحميل : Select and Speak


ads
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "الحلقة746 :حول النصوص باللغة العربية إلى صوت مع متصفح جوجل كروم"


الابتسامات الابتسامات